اللقاء الموسع للسيد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بالكادر المتقدم لوزارة التعليم العالي و البحث العلمي


شارك الاستاذ الدكتور شاكر محمود مربط عميد كلية مدينة العلم الجامعة في لقاء السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي بالكادر المتقدم لوزارة التعليم العالي و البحث العلمي

و أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي أهمية الحفاظ على استقلالية الجامعات وإبعادها عن التسييس او استغلالها لمنابر سياسية وانتخابية ، محذرا من تحول الجامعات الى الكسب المالي على حساب النوع والأمانة العلمية وحاجة المجتمع .

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم اللقاء الموسع مع الملاك المتقدم لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورؤساء الجامعات الحكومية والاهلية وعدد من التدريسيين .

ودعا السيد رئيس مجلس الوزراء الجامعات للاستفادة من الكفاءات والطاقات والخبرات الاكاديمية والعلمية العراقية في الداخل والخارج الذين ابعدتهم الظروف عن بلدهم ، والتركيز على رصانة وسمعة الجامعات والارتقاء بمستواها في التصنيف العالمي.

وجرى خلال اللقاء مناقشة واقع الجامعات في العراق ومشاريعها واحتياجاتها ومتطلبات خططها المستقبلية ومايتعلق بالحقوق والامتيازات .

وفي ختام اللقاء تسلم سيادته من وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى وثيقة إيفاء العراق بكامل التزاماته الدولية بإتلاف مخلفات الاسلحة الكيميائية.