تدريسي من قسم علوم الحياة يقيم ندوه علمية عن أستخدام البوليمرات متميئه في الزراعة الحديثة


أقام التدريسي م.د. حمزة ياسين عيسى المنتسب لقسم علوم الحياة في كلية مدينة العلم الجامعة ندوه علمية عن أستخدام البوليمرات المتميئة في الزراعة الحديثة, والتي تعتمد على استخدام الميكنة والأسمدة الكيميائية والصناعية ومكثفات الأرض ، والتي تجعل المزارعين قادرين على تحقيق أهداف الاستدامة من تلبية احتياجات النمو السكاني والحفاظ على الموارد الطبيعية مع تحقيق الربح للمزارع والفائدة للمستهلك .
وتضمنت الندوة التطرق لأساليب الري بمواصفات متطورة وطبيعة المواد ومدى توفرها واسعارها وكيفية تحضيرها والجدوى الاقتصادية لأستخدامها حيث تقلل مثل هذه الاساليب من صرف مياة السقي وتحسين أنبات البذور لأحتوائها على عناصر البوتاسيوم والفسفور والنايتروجين حيث تعد هذه الطرق الزراعية ناجحه جداً ويمكن أستخدامها في العراق بعد نجاح أستخدامها في الولايات المتحدة منذ 1970 وأن أغلب الدول تتبع هذه الطرق في الري ويحتاج أستثمارها في العراق الى تكثيف الجهود الوطنية لأهميتها في القضاء على ظاهرة التصحر .
وهدفت الندوة التي حضرها الاستاذ الدكتور جبار المعاضيدي رئيس قسم علوم الحياة الى زيادة الوعي العلمي بأستخدام مثل هذه الاساليب في الري بمواصفات متطورة وأستثمار الموارد المنتجة لدعم الزراعة في المناطق الصحراوية .