كلية مدينة العلم الجامعة تجري انتخابات نقابة الاكاديميين لتمثيل الكلية


بممارسة ديمقراطية و بشفافية عالية جرت في كلية مدينة العلم الجامعة انتخابات نقابة الاكاديميين العراقيين / فرع الكرخ و بحضور السيد عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور سعيد سلمان كمون وجميع اعضاء الهيئة التدريسية .
وبحضور الدكتور جواد خليل حسين ممثلا عن نقابة الاكاديميين العراقيين فرع الكرخ الذي تحدث بدوره عن النقابة وكيفية الانتساب إليها، وأهمية الانتماء اليها، واعطاءها الدور الكامل لها في الدفاع عن الاكاديميين وحقوقهم كما وضح آلية الانتخاب والترشيح والتعليمات والضوابط التي ستتم فيها الانتخابات .
وفي كلمة للسيد العميد بهذه المناسبة اكد على الاهتمام بهكذا مشاركات ديمقراطية وضرورة تفعيل التواصل بين النقابة والكلية مؤكدا على ضرورة التكامل بين الجامعة والنقابة ووضع الخطوات اللازمة لتطوير واقع النقابة وتمثيلها في الجامعات العراقية وذلك من اجل تمتين العمل مع الجامعة والشروع بالخطط المستقبلية التي تخدم التدريسيين وفق الالية المعتمدة للنقابة.
وانتهى التصويت بفوز م.د.ماهر محمود عبد علي التدريسي في قسم فيزياء الطبية ممثلاً عن الكلية في نقابة الاكاديميين بمباركة من السادة التدريسيين لتسنمه مهام تمثيل تدريسيي الكلية في النقابة متمنين له الموفقية والسداد في أعماله لخدمة الاكاديميين .
من جانبه تحدث الدكتور ماهر محمود الفائز بعضوية النقابة مؤكداً على انه سيكون سنداً وعوناً لتدريسيي الكلية ومطالباً بحقوقهم امام النقابة وتقدم بشكره وامتنانه لهم على ثقتهم العالية بانتخابه ممثلاً عنهم.
ومن الجدير بالذكر أن نقابة الاكاديميين العراقيين تأسست وفق قانون صدر من مجلس النواب العراقي لسنة 2017 حيث تم انتخاب لجنة مكونه مجموعة من التدريسيين من كافة الجامعات العراقية حيث تم اختيار لجنة مكونة من عدة فروع لكل محافظة من اجل اعلاء شأن الاكاديمي العراقي والدفاع عن حقوقه ورفع الواقع العلمي والبحثي بالتنسيق مع القيادات الجامعية.