السيد عميد كلية مدينة العلم الجامعة يتفقد سير الامتحانات االعملية لطلبة قسم علوم الحياة في المختبرات العلمية


ضمن سلسلة الجولات التفقدية المستمرة للامتحانات الحضورية والعملية لطلبة كلية مدينة العلم الجامعة ، تفقد السيد عميد كلية مدينة العلم الجامعة الأستاذ المساعد الدكتور سعيد سلمان كمون والسيد رئيس قسم علوم الحياة الدكتور جبار المعاضيدي سير الامتحانات االعملية لطلبة قسم علوم الحياة في المختبرات العلمية للقسم .
وأدى طلبة المرحلة الرابعة لقسم علوم الحياة الامتحانات الشهرية العملية للفصل الدراسي الأول في مادة البكتريا المرضية والتي تركز على دراسة البكتريا المسببة للأمراض وتشمل دراسة عوامل الفوعة و عزل و تشخيص الموجودة في كل بكتريا .
تم أداء الامتحان في مختبر الاحياء المجهرية السريرة التابع لقسم علوم الحياة بأشراف التدريسي المسؤول عن المادة م.م. عمار باسم الاسدي و الست ميامين علاء هدب .
و تضمن الامتحان أداء الطلبة ما درسوه خلال الفصل الدراسي وبشكل عملي من خلال تشخيص الأوساط الزراعية والتعرف على المزروعات الميكروبية و تحضير للأوساط الزراعية وزراعة الأوساط المختلفة المستخدمة في عمليات العزل و التشخيص
وتابع السيد العميد آلية تنفيذ الامتحانات في المختبرات مشجعاً الطلبة على التميز في أداء الامتحانات كما وجه بتذليل كافة المعوقات التي قد تواجه الطلبة وأستمع السيد العميد الى أراء الطلبة عن فائدة هذه التجارب العلمية والعملية في أجراء مثل هذه الامتحانات داخل المختبرات العلمية ، وقد اكد الطلبة عن الفائدة الكبيرة التي يحصل عليها الطالب في مجال الخبرة الاكاديمية التي تؤهله ليكون عنصراً فعالاً في أختصاصه المستقبلي .
وفي نهاية الزيارة شكر السيد العميد التدريسيين والمراقبين لجهودهم التي تساهم في انجاح الامتحانات لأنها ثمرة أعمالهم لهذا العام الدراسي ، متمنياً التفوق والنجاح لجميع الطلبة