تدريسي من كلية مدينة العلم الجامعة ينشر بحثاً علمياً في مجلة عالمية ضمن مستوعبات سكوبس

{"uid":"437426A3-8277-4101-B43E-328B75E1C29A_1642255459017","source":"other","origin":"gallery"}


نشر التدريسي م. د. مروان سمير من قسم هندسة تقنيات البناء والانشاءات في كلية مدينة العلم الجامعة بحثا علميا بعنوان
(Experimental and numerical study on the PSSDB system as two way floor units) لمجلة Steel and Composite Structures ذو التصنيف Q1 لكل من Scopus و Clarivate analytics ضمن الخطه البحثيه لعام ٢٠٢٢.
يختص هذا البحث في بناء مركب خفيف الوزن يشار إليه باسم (PSSDB). وهي تستخدم بشكل رئيسي كارضيات طوابق (Floor panels). تركز هذه الدراسة على سلوك الانحناء لنظام PSSDB كارضية ذو اتجاهين باستخدام كل من التجارب المختبرية و طريقة العناصر المحدودة (FE). بالنسبة لطريقة العناصر المحدودة .
تم تمثيل النموذج باستخدام برنامج ABAQUS. وجد أن استخدام Steel plate يُحسن السلوك ثنائي الاتجاه واعتمادا على نوع Dry Board ، قد يصل التحسن في الصلابة إلى 38٪. يتبين من طريقة العناصر المحدودة أن كل من Dry Board ، Steel Deck و Steel Plate يمكن أن يؤثر على مقاومة البناء بنسبة تصل إلى 10٪ و 17٪ و 3٪ على التوالي ، بينما يُظهر تسليط الحمل المنتظم نتائج افضل من الحمل المركز.
يذكر ان كلية مدينة العلم الجامعة تدعم تدريسيها بشكل كبير وحثهم على البحث العلمي ونشر بحوثهم في المجلات العلمية الرصينة ضمن المستوعبات العالمية.
يمكنكم الاطلاع على البحث كاملا من خلال الرابط ادناهhttp://www.techno-press.org/content/?page=article&journal=scs&volume=42&num=1&ordernum=3