كلية مدينة العلم الجامعة تدخل التصنيفات العالمية المعتمدة ضمن التصنيف الدولي Green Matrices


نتاجاً للمسيرة العلمية الرائعة ولجهودها العلمية الحثيثة وإنجازاتها المتواصله في ميدان التعليم دخلت كلية مدينة العلم الجامعة التصنيف الدولي المعتمد للجامعات Green Matrices
وهذا التصنيف ذو مواصفات علمية وأكاديمية عالمية تعتمده مجمل جامعات الدول المتقدمة .
ويعد هذا الإنجاز إضافة متقدمة لنجاحات كلية مدينة العلم الجامعة بالنظر لإهتمام الكلية بالبحوث المختصة في مختلف المجالات التي يعتمدها هذا التصنيف مثل المياه و الطاقة و النقل و الاستدامة والمساحات الخضراء بعد أن كان البرنامج الحكومي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد رسم دخول الجامعات العراقية في التصنيفات العالمية كهدف ومؤشر لجودة التعليم العالي في العراق، .
ودخلت كلية مدينة العلم الجامعة في تصنيف Green Metric العالمي، وحصولها على المرتبة 862 من الجامعات العالمية وعلى المرتبة ( 46 ) على مستوى الجامعات العراقية .
جدير بالذكر ان تصنيف Green Metric كانت قد أطلقته جامعة (UI) Universities Indonesia في عام 2010 ،والذي عرف فيما بعد باسم Rankings University World Green Metric UI. ويهدف هذا التصنيف إلى قياس جهود الاستدامة في الحرم الجامعي وإنشاء قاعدة بيانات الكترونية لمعرفة برامج وسياسات الاستدامة للجامعات في كافة أنحاء العالم .
استند التصنيف في ترتيب الجامعات على مدى تطبيق معايير المحافظة على البيئة ولقد صممت المؤشرات والاوزان الخاصة بهذا التصنيف لتكون خالية من التحيز قدرالامكان ، و يمكن لجميع الجامعات في العالم التي تهتم بقضايا الاستدامة المشاركة في التصنيفــــــاتUI Green-Metric) ) السنوية، لكون هذا التصنيف يهدف الى تخضير الجامعات واستدامة الحرم الجامعي وعليه فان التسجيل يكون مجانيا فيه.
وقد أشاد السيد عميد كلية مدينة العلم الجامعة الأستاذ المساعد الدكتور سعيد سلمان كمون بجهود الأساتذة الذين ساهموا في هذا الإنجاز و الاساتذة ممن لديهم بحوث متميزة على صفحات سكوبس .