قسم هندسة تقنيات البناء و الأنشاءات يقيم تدريباً عملياً لطلبة المرحلة الاولى على استخدام جهاز level


من منطلق الحرص الدائم على إكتساب و صقل المهارات و تنمية القدرات لطلبة الكلية و تحقيقا لمتطلبات العمل الميداني في المجال العملي والهندسي أقام قسم هندسة تقنيات البناء و الأنشاءات في كلية مدينة العلم الجامعة وبأشراف التدريسيين م.د. مروان سمير و المهندس احمد اسماعيل تدريباً عملياً على استخدام جهاز ال level لتحديد مناسيب الأرض الطبيعية بالنسبة إلى نقطة مرجعية لطلبة المرحلة الاولى ،حيث يعد استخدام هذا الجهاز مفيد جدا كون تطبيقاته تدخل في غالبية اعمال الهندسة المدنية .
ويعتبر جهاز الميزان level من الاجهزة الشائعة الاستخدام والضرورية للاعمال المساحية والمشاريع الحيوية. و يعتمد علية المهندس والمساح في كثير من الاعمال وهو يستخدم في تعيين الانخفاضات والارتفاعات .
ولكون المعرفة الأكاديمية المكتسبة في الكلية هي أساس و قاعدة الخبرة الهندسية يحرص قسم هندسة تقنيات البناء و الأنشاءات على تدريب طلبته في مجال التصميم والرسومات التنفيذية والتعرف على طبيعة العمل في الواقع الميداني.
ويعتبر دمج الطابع الأكاديمي و الطابع العملي هو أفضل طريقة لإكتساب و صقل المهارات و تنمية القدرات للمهندس الذي يبدأ بشق طريق التطبيق العملي في الواقع و هو طالب من خلال التدريب العملي.