المؤتمر العلمي الاول لدائرة التعليم الجامعي الاهلي


شارك الاستاذ الدكتور شاكر محمود مربط عميد كلية مدينة العلم الجامعة في المؤتمر العلمي الاول لدائرة التعليم الجامعي الاهلي الذي اقيم برعاية معالي وزير التعليم العالي و البحث العلمي الاستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى و تحت شعار 

((بالعلم و العمل ترتقي جامعاتنا الاهلية نحو العالمية))

وقال العيسى في كلمة خلال المؤتمر  إن وزارة التعليم العالي حرصت على تسخير إمكاناتها لجعل مؤسسات التعليم الأهلي في مراحل ومستويات عليا ضمن سلم أولويات الجودة واقتباس تجارب النجاح العالمية وتطويرها، مبينا طبيعة الرؤى التي خطتها الوزارة في اطار توفير المناخات السليمة لركائز الجودة والاعتماد الاكاديمي الخاصة بالتعليم الجامعي الأهلي في العراق.

وأضاف العيسى أن التعليم الأهلي ينهض بمسؤولية صياغة جيل مزود بالعلم والمعرفة عبر قيامه بدور الشريك الحقيقي للتعليم الحكومي في العراق، موضحا الأهمية الفاعلة التي يمثلها البحث العلمي في الجامعات والكليات الاهلية لا سيما في مجالات التخصص عبر تقديم الحلول والعلاجات لبعض المشاكل التي تواجه المنظومة المجتمعية.

وثمن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى مبادرة الجامعات والكليات الأهلية في منح أبناء الشهداء والحشد الشعبي وأبناء محدودي الدخل والأسر المتعففة وسكنة القرى والأرياف مقاعد دراسية مجانية في التخصصات الطبية. وقبل ذلك قال وكيل الوزارة للشؤون العلمية والعلاقات الدولية الدكتور سلام خوشناو إن خارطة التعليم الأهلي في العراق اخذت بالتوسع لتشمل مختلف التخصصات العلمية والإنسانية التي تلبي الحاجة الاكاديمية بما يوفر حيزا للانخراط في سوق العمل والمنافسة العلمية.

وتضمن المؤتمر مناقشة أوراق عمل وبحوث تناولت واقع التعليم الأهلي وافاقه المستقبلية واستراتيجيته فيما قدم مدير دائرة التعليم الاهلي علي رزوقي عرضا يتعلق بعمل دائرة التعليم الأهلي في الوزارة وإنجازاتها.

وعلى هامش المؤتمر كرم وزير التعليم العالي اللجان المشرفة ومجموعة من رؤساء الجامعات وعمداء الكليات الأهلية في العراق.